منتديات ودراوة للفكر والابداع
المواضيع الأخيرة
» اضخم مكتبة كتب الكترونية على النت للتحميل المباشر
السبت أكتوبر 10, 2015 6:04 am من طرف شموخ انسان

» للأستفادة من البحوث العلمية
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 1:56 am من طرف فدوة

» استحداث منظومة الكترونية
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 1:42 am من طرف فدوة

» نداء الى عبد الله النور الامين ابراهيم او من يعرفه
الجمعة أكتوبر 03, 2014 11:03 am من طرف ايمن النور

» السلام عليكم والرحمة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:31 am من طرف فدوة

» السلام عليكم والرحمة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:26 am من طرف فدوة

» هداياااااااااا للزوج
الأربعاء أغسطس 06, 2014 8:23 am من طرف الزهرة الجورية

» تخلص من داء الكبد الوبائي (ب) بفضل المنتجات الهاشمية
الثلاثاء يونيو 24, 2014 4:27 am من طرف غبيشة

» تعريفات طابعات ولابتوبر واسكنر وكاميرات وغيرها
الخميس مايو 29, 2014 2:42 am من طرف جابر الرميثي

دخول

لقد نسيت كلمة السر



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 84 بتاريخ الإثنين أكتوبر 28, 2013 11:02 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شبكة مياه ودراوة وضرورة التغيير بسبب مخاوف السرطان

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

bashirahmed


Admin
أثارت قضية استمرار استخدام مواسير الإسبستوس المسرطن في مشروعات مياه الشرب المستخدمة في شبكة مياه ومدينة ودراوة لقرابة الاربعين عامل تساؤلات من قبل مواطني ودراوة هل تسبب هذه المواسير مرض السرطان بعد أن طالب كثير من الجهات على المستوى الدولي بحظر استخدام مادة هذه المادة في كافة مناحي الحياة بسبب خطورتها على صحة المواطنين، وضرورة تدخل الدولة والمحلية لتغير شبكة مياه الشرب ومنع استخدام أي مواسير مصنعة من مادة الإسبستوس، وضرورة العمل على إحلال وتجديد المواسير.
والسؤال موجه لجهات الاختصاص هل اهل ودراوة معرضون للإصابة بالسرطان نتيجة الاستمرار في استخدام الإسبستوس، وهو ما يتطلب وقف مشروع المياه بودراوة لحين تغيير مواسير الإسبستوس المسرطن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم استخدام مواسير الإسبستوس في مشروعات مياه الشرب على أن يتم إحلال جميع مواسير الإسبستوس بأخرى؛ وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.
واكدت كثير من الدراسات مشيرةً إلى تفاعل مادة الكلور مع مواسير الإسبستوس؛ مما يؤدي إلى تكوين المواد المسرطنة في مياه الشرب، كما تساءل عن الإجراءات الحكومية لمنع استخدام الإسبستوس، خاصةً أن المواسير المستخدمة منذ عام 1974م انتهى عمرها الافتراضي قبل اكثر من عشرين عام .

بت ودراوة


والسؤال موجه لجهات الاختصاص هل اهل ودراوة معرضون للإصابة بالسرطان نتيجة الاستمرار في استخدام الإسبستوس، وهو ما يتطلب وقف مشروع المياه بودراوة لحين تغيير مواسير الإسبستوس المسرطن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم استخدام مواسير الإسبستوس في مشروعات مياه الشرب على أن يتم إحلال جميع مواسير الإسبستوس بأخرى؛ وذلك حرصًا على سلامة المواطنين. او ان يتسرطن اهالي ودراوة والهما دايما ضحايا

عمر مبارك البشير


الاخوه بالمنتدي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
المواضيع الاخيره صراحه تحتاج الي نقاش بكل تجرد وشفافيه لان الهم الاوحد مشترك الا وهو ودراوه اذاً فلنتشارك في حمل الهم جميعاً دون فرز او تحديد مواقع ..
الي متي نظل في هذا الجمود الموحش ؛؛ الي متي هذا السكون الاوحش؛؛؛؛ ماذا ستقول عنا الاجيال القادمه وماذا تركنا لها ؟ ؛ وما هي الحياه التي وفرناها لهم ؟؛ !!!!!!!!!!
هل نفتخر باننا وفرنا لهم السرطان والملاريا المستوطنه والتي جلبتها لنا الأطماع الشخصيه البحته والنظره الضيقه دون ان نحرك ساكناً ..
هذا صراحه ما نخشي ان نذكر به غداً...
وحتي لا اخرج كثيرا عن الموضوع الهادف الذي طرح اقول ان الناس شركاء في ثلاث واول ما ذكر الماء ..

اولاً: وحسب علمي ان هذه الشبكه كان قد تبرع بها احد الخيرين من ودراوه ( رحمه الله وجعلها في ميزان حسناته )
ثانياً: شبكه الكهرباء لكل المنطقه من جهد اهل ودراوه ؛؛ والمدارس جميعها كذلك ( نسأل الله ان يتقبل من الجميع)
ولان دوام الحال من المحال لابد لنا من وقفه جاده لمعاجه المشكله عبر الطرق الحكوميه المعروفه حتي لا يستشري الفشل الكلوي اكثر من ذلك ....
ولابد ان تكون لنا وقفه مع لجان (الديناصورات) من اجل ودراوه....
وحتي لا ينطبق علينا المثل (الجفلن خلهن اقرع الواقفات ) لابد ان نتحرك في شبكه المياه للخطه الاسكانيه الجديده مع العلم ان الجميع قد سدد رسوم توصيل الشبكه الي منزله ولكن حتي الان لم نري اي شبكه علي ارض الواقع....
لكل ذلك لابد من تكوين لجنه عبر المنتدي للمتابعه فقط ولا رائكم شنو؟؟؟؟

basmaahmed

avatar
شكرا على تعبك

http://wadrawa.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى